سمات الموسيقى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سمات الموسيقى

مُساهمة من طرف karim في الخميس مايو 29, 2008 8:44 pm

سمات الموسيقى

أدرجتْ السماتُ الأوروبيةُ التقليديةُ أَو الكلاسيكيةُ للموسيقى في أغلب الأحيان تلك العناصرِ أعطتْ أسبقيةً في الموسيقى الكلاسيكيةِ الأوروبيةِ المتأثرةِ: النغم، إنسجام، إيقاع، لون نغمةِ / طابع صوت، وشكل. أي قائمة أكثر شموليةً مُعطيةُ بذِكْر سماتِ الصوتِ: الدرجة، طابع صوت، كثافة، ومدّة. تَجْمعُ 4 هذه السماتِ لخَلْق السماتِ الثانويةِ بضمن ذلك تركيبِ وقوامِ وأسلوبِ. تَتضمّنُ السماتُ المُتضمّنةُ عموماً الأخرى الموقعُ المكانيُ أَو الحركةُ في فضاءِ الأصواتِ، بادرة، ورقص. الصمت يُعتَبرُ سمةَ أيضاً في أغلب الأحيان مِنْ الموسيقى، إذا هو مُعتَبَرُ للإيجاد.

كما هو مذكور أعلاه، لَيسَ فقط يَعمَلُ السماتُ تَضمّنتْ بينما موسيقى تَتفاوتُ، أهميتهم تَتفاوتُ. على سبيل المثال، نغم وإنسجام يَعتبرانِ في أغلب الأحيان لكي يُعطيا أهميةَ أكثرَ في الموسيقى الكلاسيكيةِ على حساب الإيقاعِ وطابعِ الصوت. يَعتبرُ قفصُ جون مدّةً السمةِ الأساسيةِ للموسيقى لأنها السمةُ الوحيدةُ شائعة عند كلا "الصوت" و"صمت."

هو يُناقشُ في أغلب الأحيان سواء هناك سمات الموسيقى التي عالمية. يَتوقّفُ النِقاشُ على التعاريفِ في أغلب الأحيان، على سبيل المثال الزعم المشترك جداً ذلك "تناسقِ أنغام" a عالمي لكُلّ الموسيقى قَدْ تَتطلّبُ تعريفَ توسّعيَ بالضرورة مِنْ تناسقِ الأنغام. أي نبض يُؤْخَذُ أحياناً كa عالمي، يَجِدُ صوتيةَ منفردةَ رغم ذلك هناك وأنواعَ ذات دور فعّالَ بمجّانيةِ , improvisational إيقاعات بدون نبضِ منتظمِ ;5 مثال واحد قسمُ alap a الأداء الموسيقي الهندستاني. طبقاً لهاروود الدنماركية، "نحن يَجِبُ أَنْ نَسْألَ فيما إذا a مسرحية موسيقية ثقافية مشتركة عالمية سَتُوْجَدُ في الموسيقى بنفسها (أمّا تركيبها أَو وظيفتها) أَو الطريق في أي موسيقى تُجْعَلُ. مِن قِبل ' صنع الموسيقى، ' أَنْوى ليس فقط أداء فعلي ولكن أيضاً كَيفَ موسيقى مسموعةُ، فَهمتُ، متعلّمة حتى." 6




avatar
karim

ذكر
عدد الرسائل : 13
العمر : 24
الموقع : zhour.you7
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى