[color=olive][size=24]الجمال في الاسلام[/size][/color]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

[color=olive][size=24]الجمال في الاسلام[/size][/color]

مُساهمة من طرف ibtisam في الخميس يونيو 05, 2008 7:05 pm

خلق الله تعالى الإنسان خلقا جميلا ، وخلق المرأة في حد ذاتها خلقا جميلا ، فهي في ذاتها جميلة سواء كانت بيضاء أو سوداء أو شقراء ذلك لأن مقياس الجمال في عين الإنسان نسبي أي ليس وفق مقاييس معينة كما قد يظن البعض ، فتارة تكون الرشيقة جميلة وتارة تكون المتوسطة جميلة وتارة تكون الثخينة جميلة ، والسمراء أجمل من البيضاء في أعيننا لكن الحقيقة أن الجميع جميلات ، ويملكن من مقومات الجمال ما يزيد على ما نتوقع ، قال الله تعالى { لَقَدْ خَلَقْنَا الأِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ } (التين:4) وقال جل جلاله { صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ } (البقرة:138) .
إن الجمال لا يرتبط بسن محددة ، فالرضيعة جميلة ، والطفلة كذلك والشابة أيضا والشيخة جميلة ، ولولا ذلك لخربت البيوت وهاج الناس كالحيوانات .
هل مواد الزينة المستحدثة تزيد المرأة جمالا ، أم تزيدها فتنة ؟ فرق بين الأمرين ، فخلق الله تعالى كله جميل ، إن ما صنعه الإنسان من أصباغ وألوان أضافها إلى نفسه لا تزيده جمالا إنما تزيده فتنة وغواية فشتان ما بين الجمال والفتنة .لأن الجمال أمر وسط بين الفتنة والقبح .
أنظرن أخواتي وبناتي الكريمات إلى شيء جميل في هذا الكون الجميع يحبه وهو الفاكهة من ناحية الطعم ومن ناحية الشكل فالشكل جميل لكن الطعم لذيذ ، ولو أننا أضفنا على التمر عسلا أو سكرا مثلا فكيف يكون طعمه ؟ هل يزيدنا رغبة في الأكل منه أو التلذذ به ؟
كم تستطيع الأكل من المربي ، وكم تستطيع الأكل من الفاكهة الطبيعية ؟

هذا الحال في نظري نفس الألوان التي اخترعها الإنسان لكي تكون سبب غواية وإرهاق ، لا تزيد المرأة جمالا بل تزيدها قبحا أو فتنة . وانظرن بناتي العزيزات إلى كيفية اختيار ملكات الجمال في العالم إنما هو قائم على الشكل الطبيعي وليس على الإضافات والمساحيق

ibtisam

انثى
عدد الرسائل : 2
العمر : 21
الموقع : zhoure.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى